(4): رسائل
الماجستير والدكتوراه التي اشترك في مناقشتها والحكم عليها:
|
رسائل
الماجستير:
1- فريد محمد
عبد السيد بر: الفكر التربوي عند ابن حزم الاندلسى- كلية التربية- جامعة
المنوفية-2002.
|
2- سهير محمد
سيد احمد الشاعر: الآراء التربوية عن محي الدين بن عربي’’كما وردت في
كتابه الفتوحات المكية‘‘- كلية التربية-جامعة المنوفية -1997.
|
3-
سعيد عبد الحليم عبد الله: المضمون القيمى لبرامج الأطفال بإذاعة
القران الكريم- كلية التربية-جامعة المنوفية -2002.
|
4- سمية السيد
متولي الشاذلي: دراسة لمشكلات الاختلاط في التعليم الثانوي الفني -
كلية التربية-جامعة المنوفية- 1997.
|
5- علاء الدين عبد الهادي هواش: دراسة
لبعض أساليب الضبط الاجتماعي لدى معلمى المرحلة الثانوية- كلية
التربية-جامعة المنوفية-2004.
|
6ـ غادة عصر
عبد العزيز عصر: العلاقة بين برامج تدريب المعلمين أثناء الخدمة وإدارة
الفصل المدرسي- كلية التربية- جامعة المنوفية-2005.
|
7- محمود فوزي
احمد بدوى: تدريب مديري المدارس الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم
ومسئولياتهم المهنية ومتطلبات وظائفهم- كلية التربية- جامعة
المنوفية-2001.
|
8- إيمان إبراهيم
الدسوقي احمد: دراسة مقارنة لاتجاهات التجديد في برنامج إعداد معلم
العلوم في جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية- كلية
التربية-جامعة المنوفية-2004.
|
9- السيد احمد
عبد الغفار حسانين: الخدمات الطلابية في العصر العباسي (132-656)-
كلية التربية-جامعة المنوفية -2002.
|
10- سحر يوسف
السيد عبد الغنى: تعليم المراة في القرون الثلاثة الأولى للهجرة -كلية
التربية-جامعة المنوفية -1998
|
11- هناء محمد
جلال لطفي: إعداد المعلم النوعي في مصر ،النشأة والتطور -كلية
التربية-جامعة المنوفية-2000.
12-
سهام شوقي عبد السلام ضيف:دور التربية في تنمية الوعي السياسي لطالبات
الجامعة ’’دراسة ميدانية‘‘ كلية التربية-جامعة المنوفية -2001.
|
13- ياسر
ميمون عباس احمد: مشكلات النظام المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية
دراسة ميدانية بمحافظة المنوفية كلية التربية- جامعة المنوفية- 2000.
|
14- حسين محمد
شحاته حسين: تطوير إعداد معلم التعليم الابتدائي في مصر في ضوء معايير
الجودة الشاملة- كلية التربية- جامعة المنوفية-2004.
|
15- منيرة عبد
الحفيظ الطلياوى:التربية الصحية في الحديث الشريف- كلية التربية- جامعة
المنوفية- 2003.
|
16- مبارك إبراهيم
مصطفى جعفر: نحو صيغة مقترحة لدور مؤسسات الارشاد الزراعى في تعليم
الكبار- كلية التربية- جامعة المنوفية-2005.
|
17- منال عبد العزيز
عبد الجليل سليمان: التخطيط لمؤسسات رياض الأطفال بمحافظة المنوفية في
ضوء المتغيرات السكانية- كلية التربية- جامعة المنوفية-2004.
|
18- هالة عبد
الرحيم الاحمدى: دراسة تقويمية لمؤسسات رياض الأطفال الحكومية والخاصة
بمحافظة الشرقية- كلية التربية- جامعة المنوفية-2003.
|
19- هانم محمد
البيومى الشيخ: الفقد الكمي في المدارس الابتدائية بالمناطق العشوائية
بمحافظة المنوفية كلية التربية-
جامعة المنوفية -2004.
|
20- عبد
الفتاح الإمام على: قضية تخفيض سنوات الدراسة بالحلقة الأولى بالتعليم
الاساسى في مصر بين القبول والرفض- كلية التربية- جامعة
المنوفية- 2005
|
21- خليفة عبد
الله محمد العويهان: تقويم برامج تدريب نظار المدارس في دولة الكويت-
كلية التربية- جامعة المنوفية-2004.
|
22- محمد سعيد فهيد العجمي: تقويم بعض
برامج تدريب المعلمين إثناء الخدمة في دولة الكويت- كلية
التربية-جامعة المنوفية-2003
|
24- هنادى احمد حسن زايد: فعالية أنشطة
توضيح القيم في تنمية بعض القيم العلمية من خلال تدريس مادة العلوم
لتلاميذ المرحلة الابتدائية- كلية التربية-جامعة المنوفية-2001.
|
25- أمل محمود
محمد نور الدين : برنامج مقترح لتنمية الإداريين الاكاديمين في
الجامعات المصرية- كلية التربية- جامعة المنوفية- 2006
|
26- صفاء محي الدين بهجت عباس:
الاتصالات التنظيمية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى معلمي المدارس
الثانوية بمحافظة المنوفية- كلية التربية- جامعة المنوفية-2007
|
27- ماهر
مبروك محمد: الكفاية الداخلية للتعليم الثانوي الصناعي ’’دراسة
تقويمية بمحافظة المنوفية‘‘- كلية التربية- جامعة المنوفية-2002.
|
28- لمياء عبد
المجيد شيحة : العلاقة بين تصورات المعلمين لطبيعة السلطة وأسسها
ورضاهم عن ظروف عملهم في بعض المدارس الإعدادية بمحافظة الغربية- كلية
التربية- جامعة المنوفية -2004.
|
29- ولاء محمد
حسنى عبد السلام: تقويم نظام التعليم الجامعي الخاص في مصر"
دراسة حالة لجامعة 6 أكتوبر"- كلية التربية – جامعة
المنوفية-2009.
|
30- ولاء
بسيونى على إبراهيم: تدريب مديرات رياض الأطفال في مصر وانجلترا ’’
دراسة مقارنة‘‘_ كلية التربية- جامعة طنطا-2005.
|
31- محمد فكرى
فتحي صادق: معايير الكفاءة لخريجي الدراسات العليا التربوية ، دراسة
ميدانية- كلية التربية – جامعة المنصورة- 2008.
|
32_ محمد شكري
حامد التلاوى: تصور مستقبلى لتطوير نظام إعداد قادة النشاط الكشفي
بمرحلة التعليم الاساسى- كلية التربية- جامعة بنها-2008.
|
33- مجدي
شعبان الإمام احمد: تفعيل
دور المدرسة الثانوية في تربية المواطنة
في ضوء الاتجاه نحو العولمة- كلية التربية بالقاهرة- جامعة
الأزهر-2008
|
34- أسماء
مطاوع: التعليم المتميز بالجامعات الحكومية المصرية"دراسة
ميدانية"- كلية التربية- جامعة المنصورة- 2009.
|
35- فاطمة
رمضان عوض النجار: القيمة الاقتصادية للتعليم الجامعي بجامعة كفر
الشيخ – كلية التربية- جامعة كفر الشيخ- 2010.
|
36- عبير
ياسين أحمد إبراهيم حجازي:
فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الوعي الاستهلاكي لربة الأسرة وأثره علي
إدارتها للدخل المالي للأسرة- كلية
الاقتصاد المنزلي-
جامعة المنوفية- 2010.
|
37- رانيا فوزي- تقويم برامج تدريب معلمات رياض الأطفال
اثناء الخدمة فى ضوء ارائهن - كلية
الاقتصاد المنزلي-
جامعة المنوفية- 2010.
|
38-نعمات فؤاد
فرج مندور:تصور مقترح لادارة النشاط المدرسى بمصر فى ضوء خبرات بعض
الدول- كلية التربية – جامعة طنطا – 2010.
|
39- سهام عبد الوهاب فريد: استخدام طالبات
المرحلة الثانوية للانترنت وعلاقته بالتحصيل الدراسى- كلية الاقتصاد المنزلي- جامعة المنوفية- 2010.
|
40- مسعد عبد
الرحيم ابراهيم مرسى المخرط: حلقات الجودة وكيفية الافادة منها فى
تحقيق اهداف التعليم- - كلية التربية – جامعة المنوفية- 2011.
|
41- عماد نجم
عبد الحكيم مصطفى:إعداد المعلم عن بعد في بعض الجامعات الأجنبية
وإمكانية الإفادة منه في مصر"دراسة مقارنة" - كلية التربية –
جامعة المنوفية- 2011.
|
42- ناهد محمد
عبد المقصود عبد الرازق: التعددية الثقافية في التعليم وانعكاساتها
على طلاب المدارس الأجنبية في مصر- كلية التربية جامعة المنصورة- 2012.
|
44- هبة محمد
محمد أبو تجار: متطلبات الإنتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس فى ضوء
اقتصاد المعرفة – كلية التربية جامعة طنطا- 2012.
|
45- ابتسام
سعيد حداد الشنوانى : معوقات الأخذ بنظام الجودة بكلية التربية جامعة
المنوفية دراسة لآراء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس – كلية التربية -
جامعة المنوفية – 2012.
|
46- ماجدة عبد
المنعم محمد مراد :المدرسة الابتدائية وتشكيل عقل الطفل دراسة نقدية :
كلية التربية - جامعة كفر الشيخ – 2012.
|
47- نشوى سعد
محمود زنون:
إعداد معلمى التعليم الثانوى العام لأداء أدوارهم فى ظل نظام جودة
التعليم والاعتماد- كلية التربية جامعة المنوفية – 2012.
|
رسائل
الدكتوراه:
|
1-
جمال احمد عبد المقصود السيسى: وعى معلمى التعليم الاساسى
بمسئوليتهم المدنية’’دراسة ميدانية‘‘-كلية التربية-جامعة
المنوفية-1999.
|
2- منال فتحي
عبد الرحمن سمحان: التطوير الشامل للدراسات العليا باستخدام أسلوب
النظم مع التطبيق على كلية التربية - كلية التربية- جامعة
المنوفية-2000.
|
3- سيف الإسلام
محمد علي موسي : واقع المسرح المدرسي وتطويرة في ضوء التجربة الأمريكية-
كلية التربية- جامعة المنوفية- 1998.
|
4- إيمان حمدي
محمد عمار : المتطلبات التربوية لدعم حقوق الإنسان لدى طلاب المرحلة
الثانوية في مصر- كلية التربية- جامعة المنوفية- 2005
|
5- سامح عبد
المطلب إبراهيم عامر: تطوير إدارة المدرسة الثانوية في مصر في ضوء
الجودة الشاملة- كلية التربية- جامعة المنوفية -2002.
|
6- إيناس
سعيد عبد الحميد الشتيحى: المضمون التربوي في بعض قصص الأطفال في
مصر ’’دراسة تحليلية‘‘- كلية التربية- جامعة المنوفية-2006.
|
7-حنان محمد
فوزي الصادق: القيم المتضمنة في الرسوم المتحركة في التليفزيون المصري-
كلية التربية- جامعة المنوفية-2006.
|
8- ياسر
ميمون عباس احمد: دراسة تقويمية لبعض الجامعات الخاصة في مصر في ضوء
معايير الجودة- كلية التربية- جامعة المنوفية- 2006
|
9ـ محمود فوزي
احمد بدوى: المعتقدات الإدارية، والسلوك التنظيمي والرضا الوظيفي
لدى مديري بعض المدارس الإعدادية والثانوية بمحافظة المنوفية- كلية
التربية- جامعة المنوفية-
2006 .
|
10ـ سعيد
غريب محمد حسن الدقميرى: اعداد معلمات رياض الاطفال بصر فىضوء خبرات
ماليزيا والصين والمانيا واليابان دراسة مقارنة - كلية
التربية-جامعة المنوفية- 2002 .
|
11ـ إيمان صبري
محمد العكل : خدمة الجامعة للمجتمع’’ المبررات المفترضة‘‘- كلية التربية-جامعة
المنوفية- 2001 .
|
12- صبحى شعبان على شرف: دورالدرسة
فى خدمة المجتمع- كلية التربية-جامعة المنوفية-1997.
|
13- لمياء
عبدالمجيد شيحة: العلاقة بين التوجهات المحلية والعالمية لاعضاء
هيئة التدريس بجامعة المنوفية وتقديرهم لكفاءة مؤسساتهم التعليمية-
كلية التربية-جامعة المنوفية- 2007 .
|
14- منال
عبد العزيز عبد الجليل سليمان : تصور مقترح لمعايير الجودة الشاملة
لرياض الأطفال بريف محافظة المنوفية - كلية رياض الأطفال – جامعة
القاهرة- 2009.
|
15- امانى
محمد السيد قنديل: بعض القضايا التربوية في الفلسفة الأنثوية- كلية
التربية – جامعة المنوفية-2009 .
|
16- حسام
محمد عبد الحميد الدسوقي: تطوير نظام التعليم الازهرى في ضوء
الاتجاهات العالمية العاصرة- كلية التربية – جامعة المنوفية-2009 .
|
17- ايمن
ياسين محمد عمر:اتجاهات الصحافة الالكترونية نحو بعض قضايا الفكر
التربوى فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة- كلية التربية-جامعة
بنها- 2010.
|
18-أسمهان
السيد عيسى: تنمية القيم المهنية لدى طلاب كلية التربية- كلية
التربية- جامعة المنوفية- 2010.
|
19-
محمد محمدي محمد مخلص : دراسة مقارنة لبرامج تنمية أعضاء هيئة
التدريس بالجامعات المصرية والإنجليزية والألمانية – كلية التربية -
جامعة المنوفية- 2010.
|
20-
منى شمس الدين البسيونى:
فاعلية برنامج قائم على التعلم الافتراضي في تدريس الاقتصاد
المنزلي في ضوء معايير الجودة الشاملة وأثره على اتجاهات طلاب كلية
الاقتصاد المنزلي- كلية الاقتصاد المنزلى – جامعة المنوفية- 2011.
|
21-
اشرف سيد احمد: إنشاء جامعة افتراضية في مصر ، المبررات، المتطلبات
، المعوقات - – كلية التربية - جامعة
المنوفية- 2011.
|
22-
بدر ناصر فالح الدويك : مشكلات النظام المدرسي
بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت وأساليب مواجهتها: "دراسة لآراء
المعلمين"- كلية التربية جامعة المنوفية – 2011.
|
23-
صفاء محي الدين بهجت عباس:
استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية لشبكة الانترنت وعلاقته
بإنتاجيتهم الأكاديمية - كلية التربية - جامعة
المنوفية- 2012.
|
24-
محمد مسلم فهيد العجمي: تفعيل دور
المشاركة المجتمعية في حل مشكلات الإدارة المدرسية بدولة الكويت ،
دراسة ميدانية لآراء المعلمين والإداريين - كلية التربية - جامعة
المنوفية- 2012.
|
25-
احمد عبد المعبود شطا :
الكفاية الخارجية لشعبة التربية الخاصة بكليات التربية في مصر كلية التربية - جامعة
المنوفية- 2012.
26- شعبان
أحمد محمد هلل : مجتمعات التعلم بمدارس التعليم العام بمصر "
دراسة تحليلية "- كلية التربية – جامعة دمنهور - 2013
|
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق